الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تهنئة         تهنيء ادارة مدرسة صهرجت الصغرى ع بنين الطلاب المتفوقين فى الفصل الدراسى الأول من الصف الأول والثانى والثالث وتتمنى لهم دوام التفوق ووضع المدرسة فى المكانة المرموقة التى تليق بها من خلال المنافسة الشريفة مع المدارس الأخرى.

شاطر | 
 

 ما السرفي ان الكثير من الناس يبدون اصغر من عمرهم الحقيقي ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ/أحمد البسيونى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: ما السرفي ان الكثير من الناس يبدون اصغر من عمرهم الحقيقي ؟    الأحد ديسمبر 04, 2011 7:05 am



كم من كبير مسن انشط واكثر حيوية من شاب في الثلاثينات او الاربعينات او حتى في العشرينات، فيثير التساؤل والدهشة بلياقته وقدرته على الحركة من دون تعب او ارهاق، حتى انه لا يتمتع بهذا فقط ، بل انه يتمتع بشكل ومظهر وملامح اصغر من سنه الحقيقي، ويتساءل البعض كيف هذا، ولماذا؟

والاجابة ببساطة في طبيعة الحياة ونوعية الغذاء وأمور اخرى كثيرة، اذا ما اتبعناها حافظنا على سر هذه الصحة وهذا المظهر الأصغر سنا.
اذا كانت الخلايا صحيحة وسليمة وتفاعلاتها منتظمة كان عمر الانسان الحقيقي (البيولوجي) اصغر من عمره الزمني..
اي ان الانسان في الاربعين حسب شهادة الميلاد لكن خلاياه الصحيحة النقية تجعله يبدو في الثلاثين او دونها.. وهذا هو عمره الحقيقي.
معنى ذلك اننا اذا لم نسئ معاملة اجسامنا بالعمل المرهق والاكل المتدني الفائدة، والتدخين والهواء الفاسد، فاننا نحيا حياة افضل لا تشوبها المعاناة من الامراض، ولا يعرقلها نقص القدرة البدنية.
فنحن لا نستطيع ان نوقف مرور الايام ولا ان ندفع الشيخوخة، لكننا نستطيع ان نحمي انفسنا من ضعف العظام والمفاصل الذي يقعدنا عن الحركة، ومن ضعف البصر ومن ضعف جهاز المناعة الذي يجعلنا عرضة للجراثيم، ومن السمنة التي تسبب لنا السكر، ومن ضعف الذاكرة الذي يجعلنا نفقد سجل حياتنا وذكرياتنا.. باختصار اننا نستطيع ان نكبر بنوعية صحة وحياة افضل، وباستمتاع بدلا من الالم والاكتئاب.
فيما يلي توضيح ما يحدث في كل عضو وجزء من الجسم بمرور الايام، وكيف يمكن ان نمنع الخراب ونقلل الخطر.
وسوف نكتشف ان الاهتمام باجزاء تبدو غير مبهمة كالاسنان يساعد في الحقيقة على حمايتنا من امراض خطيرة.




القلب

مع التقدم في مشوار الحياة تفقد الشرايين ليونتها ويصيبها نوع من التصلب، وهذا يؤدي الى ابطاء سرعة مرور الدم ويعرض القلب لخطر الاصابة بالسكتة.
كذلك فان اهمال تنظيف الاسنان يضر بالقلب، حيث ان ترك الفضلات على الاسنان يؤدي الى نمو الجراثيم والاصابة بأمراض اللثة، ومن ثم تنتقل هذه الجراثيم الى شرايين القلب مسببة تورمها، ولمنع هذه الاخطار يجب تنظيف الاسنان بعد كل وجبة طعام خصوصا اذا كانت وجبة سكرية، واذا لم تتوافر ادوات التنظيف فعلى الاقل بالمضمضة والفرك بالاصابع لازالة العوالق. ويحمي الشرايين الابتعاد عن الدهون الحيوانية والتدخين والضغط العصبي وممارسة الرياضة.



ملاحظة:

وجدت الابحاث ان تناول الثوم يحمي الشرايين من التصلب.





الرئتان

تصاب انسجة الرئة بالتليف مع تعاقب استخدامنا لها خلال حياتنا بالاضافة الى الدخان والملوثات التي تلعب دورا خطيرا في حدوث ذلك، وتكون النتيجة ضعف الطاقة التنفسية، وتبين الابحاث ان الطاقة التنفسية تنقص بمقدار 27% خلال كل عقد من حياتنا وان الاشخاص ذوي الطاقة التنفسية العالية هم الافضل صحة ونشاطا لان خلاياهم تحصل على حاجاتها من الاوكسجين لتقوم بنشاطاتها الحيوية.
لذا فالتعرض للهواء الطلق والابتعاد عن الاجواء المغلقة، وممارسة تمارين التنفس العميق وتمارين الايروبكس الخاصة بالقلب والرئتين تساعد على منع التناقص المحتوم في الطاقة التنفسية.




الدماغ

تصاب الياف الدماغ بالاضمحلال والموت كلما تقدم بنا العمر، وهي كأي نسيج آخر تحتاج الى التنشيط والحركة والا فان الانسان يصاب بتدهور الذاكرة. والاشخاص الكسولون ذهنيا اسرع وصولا الى هذه المرحلة من غيرهم، وقد اثبتت الابحاث ان ممارسة الالعاب الذهنية بدلا من مشاهدة التلفزيون تنشط آليات الدماغ وتحفظ الذاكرة، بل ان محاولة الكتابة باليد اليسرى لغير اليسراويين تساعد على نمو الالياف الدماغية لذا علينا ان نهتم بتنشيط تفكيرنا مثلما نهتم بتنشيط عضلاتنا.



العظام والمفاصل


يستمر الجسم في بناء العظام خلال مرحلة الطفولة والمراهقة ليبدأ بعد ذلك في مرحلة الاربعينات او قبلها بفقدان ما بناه من كثافة عظمية، الامر الذي يسبب في النهاية هشاشة العظام المصحوبة بالالام وسهولة التعرض للكسور، خصوصا بعد انتهاء الدورة الشهرية وانخفاض هرمون الاستروجين عند المرأة وبعد انخفاض التسترون بعد الخمسين عند الرجل...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sahragt-prepforboys.ahlamontada.com
 
ما السرفي ان الكثير من الناس يبدون اصغر من عمرهم الحقيقي ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: